طريقة حفظ القران الكريم عند الشناقطة
طريقة حفظ القران الكريم عند الشناقطة : المراجع
13 يناير، 2016
حفظ القرآن الكريم عند الشناقطة
1,080 زيارة
المراجع :
1. القرآن الكريم . |
2. فتح القدير . |
3. زاد المسير . |
4. تفسير القرطبي . |
5. تفسير ابن كثير. |
6. الإتقان في علوم القرآن |
7. مناهل العرفان . |
8. مباحث في علوم القرآن. |
9. الشاطبية. |
10. التلخيص في القراءات الثمان. |
11. الإستبرق في رواية الإمام ورش عن نافع من طريق الأزرق. |
12. النشر في القراءات العشر. |
13. الوافي في شرح الشاطبية. |
14. إرشاد القارئ والسامع لكتاب الدرر اللوامع. |
15. الكتب الستة. |
16. صحيح ابن حبان. |
17. مستدرك الحاكم. |
18. مسند الإمام أحمد. |
19. مصنف ابن أبي شيبة. |
20. فتح الباري. |
21. تلخيص الحبير. |
22. تحفة المحتاج. |
23. خلاصة البدر المنير. |
24. ذيل تذكرة الحفاظ. |
25. نصب الراية. |
26. شرح النووي على صحيح مسلم. |
27. المدونة الكبرى. |
28. المحلى. |
29. المغني. |
30. المجموع. |
31. بداية المجتهد. |
32. كفاية الطالب. |
33. نيل الأوطار. |
34. سبل السلام. |
35. الحاوي . |
36. عون المعبود. |
37. مذكرة أصول الفقه. |
38. أطفال المسلمين كيف رباهم النبي الأمين. |
39. المعلم المثالي. |
40. طرق تدريس القرآن الكريم . |
41. متشابه القرآن العظيم. |
42. مهارات التدريس في الحلقات القرآنية. |
43. مدارس التربية في الحضارة الإسلامية. |
44. كيف تحفظ القرآن .محمد بن علي العرفج . |
45. كيف تحفظ القرآن الكريم . يحيى بن عبد الرزاق الغوثاني. |
46. صيد الخاطر . |
47. البيان والتبيين. |
48. مجلة البيان. |
49. الإصابة في تمييز الصحابة. |
50. سير أعلام النبلاء. |
51. طبقات الحنفية . |
52. هدية العارفين . |
53. الطبقات الكبرى. |
54. الوافي بالوفيات. |
55. الديباج المذهب. |
56. طبقات الحفاظ . |
57. المعين في طبقات المحدثين . |
58. الآحاد والمثاني. |
59. صفة الصفوة . |
60. البدر الطالع . |
61. طبقات الشافعية. |
62. الوسيط في تراجم أدباء شنقيط. |
63. الأنساب. |
64. لسان العرب. |
65. القاموس المحيط. |
66. التعاريف |
67. التعريفات . |
68. تاج العروس . |
69. النهاية في غريب الأثر. |
70. مختار الصحاح . |
71. الفقيه والمتفقه |
72. تذكرة السامع. |
شاهد أيضاً
المبحث الأول : تعريفات مهمة : المبحث الأول : تعريفات مهمة
المطلب الأول : تعريف الحفظ :
الحفظ : ضبط الصور المدركة ، وقيل هو تأكد المعقول واستحكامه في العق